رئيس الجمعية الوطنية لجمهورية كوريا ينهي زيارته الى تونس

بارح السيد KIM JIN PYO رئيس الجمعية الوطنية لجمهورية كوريا مساء اليوم الجمعة 19جانفي 2024 تونس، في نهاية الزيارة التي أداها الى بلادنا على رأس وفد برلماني منذ يوم الاربعاء 17 جانفي الجاري، حيث كان السيد إبراهيم بودربالة رئيس مجلس نواب الشعب في توديعه بالقاعة الشرفية الكبرى بمطار تونس قرطاج الدولي، بحضور السيد عزالدين التايب، النائب مساعد الرئيس المكلف بالعلاقات الخارجية والتونسيين بالخارج والهجرة، والسيد Sun Nahmkook، سفير جمهورية كوريا بتونس.
وأعرب السيد ابراهيم بودربالة رئيس مجلس نواب الشعب عن ارتياحه للأجواء الودية والايجابية التي اتسمت بها مختلف مراحل هذه الزيارة، وما تميزت به المحادثات من ثراء وتنوع يترجمان الحرص المشترك على الارتقاء بالتعاون الثنائي الى مستويات افضل وخاصة في المجال البرلماني.
كما أعرب عن ارتياحه لما أكده رئيس الجمعية الوطنية لجمهورية كوريا من حيث استعداد بلاده لدعم التعاون مع تونس وخاصة عبر تكثيف البرامج الاستثمارية وبعث المشاريع المحدثة لفرص التشغيل، فضلا عن تعزيز التعاون الثنائي في المجال الفلاحي.
من جهته جدد السيد KIM JIN PYO رئيس الجمعية الوطنية لجمهورية كوريا التعبير عن مشاعر الشكر والتقدير لما وجده والوفد المرافق له من حفاوة استقبال وكرم ضيافة تترجمان عمق العلاقات الثنائية والرغبة المشتركة في مزيد تعزيزها على جميع الاصعدة خاصة في المجال البرلماني من خلال الزيارات المتبادلة على مستوى مجموعات الصداقة البرلمانية.
وأكد الانطباعات الطيبة عن هذه الزيارة الناجحة التي اتسمت بمباحثات ثرية ومثمرة، واعتبرها منطلقا للمضي قدما على درب تعزيز التعاون التونسي الكوري بالنظر الى ما تناولته من رؤى استشرافية واستعداد مشترك لمزيد التطوير والاثراء.
واكد رئيس الجمعية الوطنية لجمهورية كوريا من جهة اخرى اعجابه بما تزخر به البلاد التونسية من مخزون حضاري وثقافي وتاريخي.

الملفات المرفقة :

مقالات أخرى